محلي

أجواء مستقرة تشهدها سوريا لكنها قد لا تستمر طويلاً

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة سيطرأ عليها ارتفاع ملموس مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمرتفع جوى سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام وبارداً ليلاً، وسط تحذيرات من تشكل الضباب في أجزاء من المنطقة الوسطى وغوطة دمشق وحدوث الصقيع في المرتفعات الجبلية، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الاثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح قريبة من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة والطقس يكون صحو بشكل عام مع ظهور بعض السحب المتفرقة.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أنه بدءاً من اليوم الأحد، وحتى 5 أيام على الأقل هناك عودة للأجواء المستقرة، في كافة المناطق والمحافظات السورية مع تسجيل ارتفاع عام بدرجات الحرارة، حسب “هـوى الـشـا.مـ”.

يذكر أن البلاد على موعد مع الأمطار والأجواء الباردة اعتباراً من 1 نيسان بسبب تأثرنا بحوض بارد سيتغذى برياح قطبية باردة من جديد.

زر الذهاب إلى الأعلى