رياضة

تعديلات مُنتظرة في دوري أبطال أوروبا بداية من 2024

كشفت تقارير صحفية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” سيتخذ الأربعاء المقبل قراراً بشأن نظام جديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا، يبدأ تنفيذه بداية من عام 2024، وفقاً لما أعلنته رابطة الدوريات الأوروبية.

وأكد رئيس رابطة الدوريات الأوروبية التي تضم 30 دورياً، السويدي لارس-كريستر أولسون، في تصريحات صحفية اليوم، أن “يويفا” سيتخذ قراره “خلال اجتماع لجنته التنفيذية (الأربعاء) في 31 آذار”.

وكشف رئيس الرابطة أن “لجنة مسابقات الأندية” المكلفة تحديد تفاصيل التعديلات ستجتمع الثلاثاء. ويشمل أحد التعديلات المقترحة حالياً زيادة عدد الفرق المشاركة بالمسابقة من 32 إلى 36 فريقاً وتغيير نظام دور المجموعات الحالي، والذي يقسم الأندية إلى ثماني مجموعات”.

ووفقاً للنظام المقترح، تخوض الفرق “بطولة مصغرة” في مجموعة واحدة، حيث يلعب كل فريق 10 مباريات بدلاً من 6 مباريات، ولن يتم لعب المباريات في عطلة نهاية الأسبوع، ولكن خلال منتصف الأسبوع كما يحدث الآن.

ومن المتوقع أن يُمنح أحد المقاعد الأربعة الجديدة إلى الدوري الفرنسي، فيما ستكون إحدى النقاط الرئيسية الجدلية متعلقة بكيفية اتخاذ قرار بشأن المقاعد الثلاثة الأخرى.

وتُفضّل رابطة الأندية الأوروبية منح المقاعد الجديدة إلى أبطال من دوريات أخرى، بينما هناك أيضاً توجّه لمنحها لأندية وفقاً لتصنيفها في الاتحاد القاري، والذي من شأنه أن يُفضل الأندية التي تملك تاريخاً في أوروبا ولكنها تعاني محلياً.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى