محلي

سوريا على موعد مع 5 أيام من الأجواء المستقرة والدافئة

أفادت الأرصاد الجوية السورية بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع قليلاً مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم السبت، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق منطقة الجزيرة، ويكون بارداً ليلاً وسط تحذيرات من تشكل الضباب وحدوث الصقيع على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية، فيما تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 50 كم/سا مثيرة للغبار على المناطق الشرقية والبادية والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أن تشهد البلاد ضعف عام بالفعالية الجوية على جميع المناطق السورية مع بقاء احتمال تسجيل زخات مطر عشوائية على المناطق الساحلية من سوريا مع تسجيل ارتفاع بسيط عام على درجات الحرارة وهدوء بالرياح.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أنه بدءاً من غداً الأحد، وحتى 5 أيام على الأقل هناك عودة للأجواء المستقرة، في كافة المناطق والمحافظات السورية مع تسجيل ارتفاع عام بدرجات الحرارة.

زر الذهاب إلى الأعلى