محلي

غرفة تجارة دمشق تطلق مبادرة لإقناع التجار بتخفيض أسعارهم “ودياً”

كشف رئيس لجنة التصدير في “غرفة تجارة دمشق” فايز قسومة، عن مبادرة أو نشاط ستقوم به لجنة التجارة في الغرفة السبت المقبل، حيث ستجول في أسواق العاصمة وخاصة على الفعاليات الغذائية، وتطلب من التجار تخفيض الأسعار ودياً وليس قسرياً.

وأضاف قسومة لصحيفة “الوطن”، أن التاجر الذي سيستجيب للمبادرة ويخفّض أسعاره سيُنشر اسمه على صفحة غرفة التجارة، وكذلك الأمر بالنسبة للتاجر الذي سيمتنع عن تخفيض أسعاره سيُنشر اسمه أيضاً.

وأكد قسومة أنه بدأ منذ أمس بجس نبض الكثير من التجار في الأسواق، ورأى تجاوباً كبيراً من قبلهم لخفض الأسعار، مبيّناً أن هذه المبادرة “تعتبر هدية للمواطنين الذين يعانون الأمرّين حالياً من ارتفاع الأسعار وخصوصاً مع قرب شهر رمضان المبارك”.

وأشار إلى أن رئيس “اتحاد غرف التجارة السورية” محمد أبو الهدى اللحام يدرس حالياً هذه المبادرة، التي ستقوم بها لجنة التجارة، ومن المتوقع تعميمها على غرف التجارة في كل المحافظات قريباً.

وأوضح أمين سر “اتحاد غرف التجارة” محمد الحلاق، قبل أيام، أن التاجر يخسر رغم ارتفاع الأسعار يومياً، وأرجع سبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية بما فيها الزيت إلى الاحتكار، مشدداً على ضرورة تعزيز التنافسية بشكل أكبر للحصول على أسعار أرخص.

وتوقّع رئيس “هيئة الأوراق المالية السورية” عابد فضلية، مؤخراً، أن يلجأ التجار إلى تخفيض أسعارهم قسراً ولو بحجة التنزيلات، بعد الوصول إلى مرحلة تصفير الطلب على السلع نتيجة ارتفاع أسعارها القياسي، وخصوصاً السلع غير الضرورية.

وأطلقت “وزارة الأوقاف” مؤخراً مبادرة “سوق رمضان الخيري“، والذي سيكون على أرض مدينة المعارض القديمة في دمشق خلال رمضان المقبل، وسيُقدِّم الصناعي والتاجر بضائعه للبيع فيه بسعر الكلفة دون أية هوامش ربح.

زر الذهاب إلى الأعلى