محلي

الرياح الشديدة مستمرة .. توقعات بجبهة جديدة من المنخفض الجوي غداً

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون بارداً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية، ويكون الطقس سديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون جنوبية غربية معتدلة مع هبات نشطة تتجاوز 65 كم/سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 5 إلى 8 درجات مئوية ويكون الطقس بارداً وغائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية فوق مناطق متفرقة من البلاد وهطولات ثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

وكانت “هـوى الـشـا.مـ” ، توقعت أن تشهد البلاد جبهة جديدة من المنخفض الجوي غداً الجمعة، وتكون عالية الفعالية وتؤثر على المناطق الساحلية والشمالية والوسطى من سوريا مع أول ساعات صباح يوم غد بأمطار غزيرة ورياح شديدة ومزيد من انخفاض الحرارة نهاراً وليلاً، فيما تصل الفعالية الماطرة لدمشق والمناطق الجنوبية من سوريا ما بعد الساعة 10 صباحاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن الرياح الشديدة مستمرة حتى ليل يوم الجمعة، وقد تلامس بعض الهبات في المناطق الجنوبية ودمشق حدود 75 كلم بالساعة، وفي السواحل السورية حدود 85 كلم.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى