محلي

الحرارة إلى انخفاض .. والأجواء الغبارية المزعجة حالياً لها فوائد قد تجهلونها

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها انخفاض ملموس لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأربعاء، سيكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والبادية، وتبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة والرياح جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 80 كم/سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الخميس، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية كما تبقى الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق مناطق متفرقة، والطقس يكون سديمي مغبر في المناطق الشرقية والبادية ويكون بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع على المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1300م.

من جهتها، “هـوى الـشـا.مـ” ، ذكرت أن مع ساعات نهار اليوم، تدخل الأمطار للمناطق الداخلية من سوريا ودمشق العاصمة مع أجواء تصبح باردة بشكل واضح وهبات رياح نشطة نهاراً وتصبح عاصفة عصراً وليلاً في مختلف المناطق السورية وخصوصاً دمشق وأريافها والسويداء والمنطقة والوسطى بحيث قد تلامس بعض الهبات حدود 75 كلم بالساعة، وتوقعات بثلوج ليلاً على مرتفعات ريف دمشق الغربي والشمالي فوق 1700 متر، وتصل الأمطار مع ساعات ليل اليوم على أجزاء من المنطقة الشرقية بفعالية ضعيفة عموماً.

يذكر أن الطقس المغبر الذي نشهده حالياً، قد يكون مزعجاً للكثير من الناس، لكن هل تعلمون أن له فوائد، فالعواصف الترابية هي قريبة جداً من طرق التعقيم الطبية، وبذلك تكون هي أفضل طرق للقضاء على الفايروسات المنتشرة، فالأرض بعد تقلب الفصول من فصل إلى فصل، أي من الشتاء إلى الصيف، تبدأ بلفظ أمراض وحشرات، فتقوم هذه الأتربة والغبار بقتلها.

زر الذهاب إلى الأعلى