رياضة

أغلى 10 لاعبين في كرة القدم العالمية

تصدّر نجم الكرة الإنجليزية ونادي “مانشستر يونايتد” ماركوس راشفورد رفقة النرويجي إيرلينج هالاند نجم نادي “بوروسيا دورتموند” الألماني قائمة أغلى لاعبي كرة القدم حول العالم بقيمة تتراوح بين 150 و200 مليون يورو.

وبحسب الدراسة التي أجراها المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES” فإن، الإنجليزي راشفورد أزاح الفرنسي كيليان مبابي عن صدارة القائمة الذي كان نجم “باريس سان جيرمان” يعتليها على مدار العامين الماضيين

وأوضحت الدراسة أن لاعبو منتخب إنجلترا كانوا الأكثر تواجداً ضمن قائمة الأغلى عالمياً بوجود 9 لاعبين من أصل 20 لاعباً ضمتهم القائمة، التي لا تشمل سوى الأندية المشاركة في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، وهي إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا.

وأشارت الدراسة إلى سيطرة النجوم الصاعدين وصغار السن على القائمة، وهي عكس التصنيف الذي يعتمده موقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في القيم السوقية للاعبين.

وفيما يلي قائمة أغلى 20 لاعباً بحسب المركز الدولي للدراسات الرياضية “CIES”، وهو منظمة بحثية وتعليمية مستقلة، مقرها نوشاتيل السويسرية:

1- الإنجليزي ماركوس راشفورد “مانشستر يونايتد” بقيمة من 150 إلى 200 مليون يورو.

2- النرويجي إيرلينج هالاند “بوروسيا دورتموند” من 150 إلى 200 مليون يورو.

3- البرتغالي جواو فيليكس “أتلتيكو مدريد” من 120 إلى 150 مليون يورو.

4- الإنجليزي فيل فودين “مانشستر سيتي” من 120 إلى 150 مليون يورو.

5- الفرنسي كيليان مبابي “باريس سان جيرمان” من 120 إلى 150 مليون يورو.

6- الإنجليزي بوكايو ساكا “أرسنال” من 120 إلى 150 مليون يورو.

7- الألماني تيم فيرنر “تشلسي” من 90 إلى 120 مليون يورو.

8- الإنجليزي ترينت ألكسندر- أرنولد “ليفربول” من 90 إلى 120 مليون يورو.

9- الكندي ألفونسو ديفيز “بايرن ميونخ” من 90 إلى 120 مليون يورو.

10- الهولندي فرينكي دي يونج “برشلونة” من 90 إلى 120 مليون يورو.

وضمت القائمة أيضاً، الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز والإنجليزي هاري كين لاعبا “إنتر ميلان” و”توتنهام هوتسبير” بالإضافة إلى نجم دفاع “جوفنتوس” ماتياس دي ليخت.

وخلت قائمة أغلى لاعبي العالم حسب تصنيف المركز السويسري من تواجد لاعبين كبار أمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى