محلي

تبـتز النسـاء بنشر صورهن في حال لم يدفعن المال .. القبـض على سيدة في حماة يكشف تعاملها بالدولار

تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على امرأة تبتز النساء بنشر صورهن، في حال لم يدفعن مبالغ مالية.

ونشرت وزارة الداخلية أن فرع الأمن الجنائي تلقى شكوى من سيدة حول تعرضها للابتزاز، حيث أقدم شخص على محادثتها على واتساب وابتزازها بمبالغ مالية مقابل عدم نشر صور لها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأفادت السيدة بقيامها سابقاً بتحويل مبلغ 5 ملايين ليرة سورية له على دفعات عن طريق امرأة تدعى رضية ملقبة (أم شادي).

وخلال البحث تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من إلقاء القبض على المشتبه بها الملقبة (أم شادي) في حي القصور بحماة، وتبين أنها تدعى (رضية. ب)، واعترفت المشتبه بها بعملها في تحويل الأموال وتلقي الحوالات المالية الأجنبية بالدولار الامريكي وتعاملها بغير الليرة السورية بالاشتراك مع زوجها المتواري، وأنه يوجد شركاء يعملون معها بنفس المجال ضمن مدينة حماة وخارجها.

وكانت المدعوة (رضية) قبضت مبالغ مالية لعدة مرات من المدعية، بناءً على طلب شخص متواري وقامت بسحب المبلغ من الحساب الجاري بينهما دون تسليمه لأحد.

واعترفت المتهمة بإقدامها على تصريف مبالغ مالية بالدولار الأمريكي لدى صاحب بقالية في حي القصور، تم إلقاء القبض عليه وتبين أنه يدعى (عبد الستار. م)، وعثر في محله على مبلغ مالي.

كما عثرت الجهات المختصة في جواله على محادثات تبين قيامه باستلام حوالات مالية من خارج البلاد بالدولار الأمريكي، وبالتحقيق معه اعترف بإقدامه على تصريف مبالغ مالية بالدولار الأمريكي للمقبوض عليها وفق سعر الصرف بالسوق السوداء وقبض حوالات مالية بالدولار الأمريكي من شخص خارج البلاد وتسليمها لأشخاص آخرين بناءً على طلبه.

وذكرت الوزارة أنه تم إيداع المبالغ المالية المصادرة لدى مصرف سوريا المركزي أصولاً، ومازالت الأبحاث مستمرة عن المتوارين وسيتم تقديم المقبوض عليهما إلى القضاء المختص.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى