محلي

توقيف شخص يروّج دولارات مـزيفة

ألقى فرع الأمن الجنائي في اللاذقية القبض على مروّج العملات المزيفة في المدينة، وذلك بعد ورود معلومات حول جرائم تزوير واحتيال.

ونشرت وزارة الداخلية أن المدعو (كمال. ش) ضبط بحوزته مبلغ مالي مزور مؤلف من 393 ورقة نقدية مزيفة، من فئة الـ 50 دولار أمريكي.

وأفادت الوزارة بأنه بالتحقيق معه اعترف بحصوله على الدولارات المزيفة من شخص متوارٍ بقصد ترويجها في مدينة اللاذقية، مؤكدةً أن التحقيقات مازالت مستمرة لكشف باقي شركائه، وسيتم تقديم المقبوض عليه إلى القضاء المختص.

وأصدر الرئيس بشار الأسد في مطلع عام 2020 المرسومين التشريعيين 3 و4، وتضمن الأول تشديد عقوبة المتعاملين بغير الليرة السورية كوسيلة للمدفوعات.

أما المرسوم الثاني قضى بتشديد عقوبة على كل من أذاع أو نشر أو أعاد نشر وقائع ملفقة أو مزاعم كاذبة أو وهمية بإحدى الوسائل الإعلانية من كلام وكتابة ورسوم وصور وأفلام وشارات وتصاوير المذكورة في الفقرتين الثانية والثالثة من المادة 208 من قانون العقوبات، أو عن طريق شبكة الإنترنت لإحداث التدني أو عدم الاستقرار في أوراق النقد الوطنية أو أسعار صرفها المحددة بالنشرات الرسمية أو لزعزعة الثقة في متانة نقد الدولة وسنداتها وجميع الأسناد ذات العلاقة بالثقة المالية العامة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى