رياضة

“الفيفا” يصادق على كأس العرب 2021 في قطر

أعلن رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، عن  مصادقة مجلس الفيفا على بطولة كأس العرب 2021 التي ستقام لأول مرة في شهر كانون الأول من العام الجاري في قطر.

ويشرف الاتحاد الدولي لكرة القدم، ونظيره الاتحاد القطري، واللجنة العليا للمشاريع والإرث، على تنظيم بطولة كأس العرب 2021 وتقام منافساتها في نفس توقيت مباريات بطولة كأس العالم في قطر، على أن تقام المباراة النهائية لبطولة كأس العرب في 18 كانون الأول، الذي يوافق اليوم الوطني لدولة قطر، وقبل عام بالضبط من انطلاق صافرة نهائي كأس العالم في استاد لوسيل عام 2022.

ويشارك في منافسات بطولة كأس العرب 22 منتخباً، بينها 12 منتخباً من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وهي: قطر والكويت وعمان والعراق والأردن ولبنان وفلسطين والسعودية وسوريا والإمارات واليمن والبحرين، بالإضافة إلى 10 منتخبات من القارة الإفريقية وهي: مصر والمغرب وتونس والجزائر وليبيا والصومال والسودان وجزر القمر وجيبوتي وموريتانيا.

يذكر أن الاتحاد القطري لكرة القدم والـ”فيفا” أعلنا في حزيران الماضي، عن خططهما لتنظيم بطولة دولية للمنتخبات العربية في الدوحة، لتمثل محطة هامة على طريق الاستعداد لمونديال قطر، الذي ستنطلق منافساته في 21 من تشرين الثاني 2022.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى