رياضة

نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا .. مواجهات نارية في ربع النهائي

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عن مواجهات نارية من العيار الثقيل.

وأوقعت القرعة التي أقيمت في مدينة “نيون” السويسرية الجمعة، ريال مدريد بطل إسبانيا في مواجهة قوية مع ليفربول حامل لقب الدوري الإنجليزي.

وتعيد المباراة إلى الذاكرة آخر مواجهة بين الفريقين في دوري الأبطال، والتي انتهت مدريدية في نهائي 2018، وبنتيجة 3/1.

وتشكل المباراة فرصة للفريقين للاستمرار بطموحات واعدة حتى آخر الموسم، بعد خروج ليفربول من حسابات التتويج بالدوري، ورغبة الملكي في العودة لمعانقة بطولته المفضلة.

وكشفت القرعة عن إعادة أخرى لإحدى نهائيات البطولة في السنوات الأخيرة، حيث سيتواجه باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ بإعادة لنهائي 2020.

وستكون المواجهة ثأرية للباريسيين بعد هزيمتهم من النادي البافاري في نهائي العام الماضي، خاصة مع التألق اللافت لنجمه “كيليان مبابي”.

ويلتقي في الدور ربع النهائي أيضا كل من تشلسي الإنكليزي وبورتو البرتغالي، الفريقان اللذان عرف معهما المدرب البرتغالي “جوزيه مورينيو” مجده الأول في البطولة.
ويأمل بورتو في الاستمرار بمسيرته الواعدة في المسابقة بعد إقصاءه لليوفي، فيما يطمح تشلسي لاستثمار عودته إلى الدور ربع النهائي بعد غياب دام 7 سنوات، على أكمل وجه.

ووضعت القرعة كلا من مانشستر سيتي وبروسيا دورتموند في مواجهة واعدة هجوميا، ومفتوحة على كل الاحتمالات.

ويعتمد كلا الفريقين على النفس الهجومي القوي الذي يقوده في دورتموند الهداف النرويجي الواعد “هالاند”، فيما يسعى السيتي للعودة إلى نصف نهائي البطولة بعد غياب دام 5 سنوات.

ويتواجه في الدور نصف نهائي الفائز من مباراة ريال مدريد وليفربول مع الفائز من مواجهة تشلسي وبورتو، فيما سيكون طرفا مباراة النصف نهائي الثانية الفائز من باريس وبايرن مع الفائز من السيتي ودورتموند.

وينطلق الدور ربع نهائي يوم 6 نيسان القادم، ويكون 13 نيسان موعد مباريات الإياب، فيما يبدأ ذهاب النصف نهائي في 27 نيسان وإيابه في 4 أيار.

يذكر أن المباراة النهائية ستقام هذا العام في ملعب “أتاتورك” في مدينة اسطنبول، يوم 29 أيار المقبل.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى