محلي

الحرارة أدنى من معدلاتها وتوقعات بأن تتأثر سوريا بمنخفض جوي الأسبوع المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا سيطرأ عليها انخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الخميس، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم ماطر على فترات خاصة في المناطق الساحلية والشمالية وتضعف الفعالية الجوية مساءً، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً محذرة من حدوث الصقيع على المناطق الجبلية وتشكل الضباب في القلمون والمنطقة الوسطى وغوطة دمشق في ساعات الصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة مع هبات شديدة تتجاوز 56 كم/سا مثيرة للغبار في المناطق الشرقية والبادية تخف سرعتها مساء والبحر عالي إلى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيميل للاستقرار مع ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل والطقس يكون بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام.

وكانت “هـوى الـشا.مـ” ، قد توقعت أن تتأثر سوريا بحالة عدم استقرار قد تكون واسعة الانتشار وتشمل عدد من مناطق بلاد الشام وذلك يومي الإثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل، وبعدها هناك احتمالات بتأثرنا أيضاً بمنخفض جوي شديد البرودة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى