محلي

منخفض جوي مصدره البلقان يتأثر به الساحل السوري .. توقعات الطقس

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للانخفاض في المناطق الغربية والجنوبية لتصبح حول معدلاتها بينما تبقى أعلى من معدلاتها في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء سيكون غائماً إلى غائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم أحياناً في المناطق الساحلية والشمالية مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر فوق تلك المناطق، والرياح تكون جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة مع هبات على المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية تتجاوز سرعتها 55 كم/سا والبحر متوسط إلى عالي ارتفاع الموج.

من جهتها، “هـوى الـشا.مـ” ، توقعت أن تشهد البلاد اعتباراً من اليوم، حالة عدم استقرار متغيرة يومياً ما بين فعالية ضعيفة لمتوسطة أحياناً، وسط توقعات بأن تنخفض الحرارة نهاراً وليلاً، والأمطار تكون على فترات وتخص المناطق الساحلية وتمتد على فترات بفعالية ضعيفة لتشمل أجزاء من حماه وحلب وإدلب وحمص والمناطق الشرقية.

وأضافت: “في باقي المناطق، تكون الأجواء مستقرة عموماً خلال هذه الفترة ولكن هناك احتمال ضئيل بأن تطال الزخات المطرية، دمشق وأريافها الغربي والشمالي، خصوصاً يوم الخميس”.

بدوره أشار المتنبئ الجوي رياض قره فلاح عبر صفحته الشخصية على “فيسبوك”، إلى أن هناك تأثير لمنخفض جوي قادم من البلقان سيسيطر على تركيا بدءاً من الساحل السوري على شكل أمطار قليلة، وتكون فرص الأمطار يوم الثلاثاء والأربعاء هي الأكبر على الساحل.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى