محلي

قريباً .. وزير التربية يعد المعلمين بإجراءات منصفة

أعلن وزير التربية، دارم طباع، عن وجود إجراءات يتم العمل عليها حالياً ستنصف المعلمين مؤكداً أنها ستبصر النور قريباً.

وأشار “طباع” إلى أن موضوع المباشرة بالنسبة لمسابقات الفئة الأولى وغيرها من الفئات التي أعلنت عنها وزارة التربية مؤخراً أصبح في مراحله الأخيرة وأنه من المقرر أن تتم إجراءات المباشرة خلال أيام.

الوزير توقع في تصريحات نقلتها صحيفة “الوطن” المحلية أن يتم إنجاز الأمر في غضون 10 أيام، حيث  سيتم بعد عطلة عيد المعلم الطلب من المشمولين مراجعة المديريات ليصار إلى استكمال أعمال المباشرة على حد قوله.

أما فيما يتعلق بإنجاز جميع الدفعات الأولى والثانية والثالثة فقال الوزير “طباع” أنها ستكون حكماً قبل حلول شهر أيلول من العام الجاري، منوهاً بأن الوزارة خاطبت مديرياتها في المحافظات للحظ الشواغر الموجودة وحاجاتهم الفعلية، موضحاً أن عدد الدفعة الأولى يقدر بـ26 ألفاً، والثانية 6 آلاف، ويتبقى 8 آلاف من الدفعة الثالثة على حد قوله.

موضوع تثبيت الوكلاء ليس مطروح حالياً حسب الوزير، الذي أكد أنه يتم التركيز في الوقت الحالي على الفئة الأولى وعلى حملة الشهادة الجامعية حيث أن العدد الذي تم قبوله كافٍ، أما بموضوع الوكلاء مثل التجارة والفنون الذين لم يسمح لهم بالتقدم للمسابقة السابقة فقد أوضح الوزير أنه تم تثبيت 15 ألف وكيل نظراً للحاجة الماسة وظروف الحرب.

الوكالة الاختصاصية تمنح على مدار العام لغير المثبتين (فئة أولى ساعات) وفقاً للوزير، حيث نفى وجود قرار بإلغاء مسابقة التوجيه الاختصاصي، مبيناً أن هناك عمل على مشروع أعمق لتطوير عمل التوجيه على مستوى الإدارات التربوية جميعها، إذ يتم التحضير بعد إنجاز مسابقة العقود، لإطلاق مسابقة المعاهد للفئات الثانية والثالثة والرابعة، ومن المتوقع أن يعلن عنها قبل النصف الأول من العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى