محلي

قرار بتوحيد سعر البنزين المدعوم وغير المدعوم ورفع سعر اسطوانة الغاز المنزلي

أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مساء الاثنين القرار 855 والمتضمن تحديد سعر ليتر مادة البنزين الممتاز أوكتان 90 للكميات المخصصة على البطاقة الإلكترونية مدعوم وغير مدعوم بـ 750 ليرة سورية لليتر الواحد.

وبحسب “سانا” يتضمن السعر الوارد رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بمبلغ 29 ليرة سورية لليتر الواحد.

كما أصدرت الوزارة القرار رقم 854 والقاضي بتحديد سعر مبيع مادة البنزين أوكتان 95 للمستهلك بـ 2000 بألفي ليرة سورية لليتر الواحد ويتضمن السعر الوارد بهذا القرار رسم التجديد السنوي للمركبات العاملة على البنزين والمحدد بمبلغ 29 ليرة سورية لليتر الواحد.

وبحسب القرارين يتوجب على أصحاب المحطات الإعلان عن أسعار ونوعية مادة البنزين بشكل واضح ومقروء ضمن المحطة.

كما أصدرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ايضا القرار 856 المتضمن تحديد سعر مبيع أسطوانة غاز البوتان المنزلي وزن 10 كغ للمستهلك ليصبح 3850 ليرة سورية.

وكانت الوزارة رفعت في تشرين الأول الماضي سعر مبيع ليتر البنزين الممتاز المدعوم للمستهلك من 250 ليرة إلى 450 ليرة قبل أن ترفع السعر مرة أخرى في شهر كانون الثاني ليصبح 475 ليرة سورية.

كما رفعت في تشرين الأول سعر مبيع ليتر البنزين الممتاز غير المدعوم للمستهلك إلى 675 ليرة سورية بعد أن كان 450 ليرة، بينما كان سعر مبيع ليتر البنزين “أوكتان 95” 1300 ليرة سورية وذلك بناء على توصية اللجنة الاقتصادية وكتاب وزارة النفط والثروة المعدنية.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى