رياضة

العربي الكويتي يعلن اعتذاره عن التحاق أحمد الصالح وعلاء الدالي بمنتخب سوريا

أعلن النادي العربي الكويتي اعتذاره عن تلبية طلب الاتحاد السوري لكرة القدم، بالتحاق كل من أحمد الصالح وعلاء الدالي بصفوف المنتخب، للجولة الودية القادمة.

ونقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن أمين سر نادي العربي فؤاد المزيدي قوله إن :”النادي اعتذر من الاتحاد السوري عن إرسال كل من الصالح والدالي للالتحاق بوديتي سوريا ضد البحرين وإيران”.

وقال المزيدي في تصريحه إن: “سبب الرفض يأتي على خلفية قرار السلطات الكويتية بعدم السماح بدخول غير المواطنين إلى البلاد حتى أجل غير مسمى”.

وتابع المزيدي:”في حال السماح لغير المواطنين بالدخول، سيخضعون لفترة حجر مؤسسي ومنزلي تصل إلى 14 يوماً، ما يعني غياب اللاعبين عن الفريق في المنافسات المحلية قرابة الشهر”.

وأشار المزيدي إلى أنّه: “وفقاً لتعميم الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإنه يحق للأندية عدم السماح للاعبيها بالانضمام إلى المنتخب في المباريات الدولية”.

ويشمل قرار الاتحاد الدولي بحسب المزيدي: “الحالات المتعلقة بوجود قيود سفر إلى أو من موقع آخر، أو في حال عدم منح استثناء للاعبين من السلطات المعنية”.

وينشط في الكويت في نادي “الفحيحيل” محترفنا الثالث عبد الله الشامي المتوقع غيابه عن صفوف منتخبنا في وديتي إيران والبحرين، لنفس الأسباب التي ستغيب كل من الصالح والدالي عن صفوف نسور قاسيون.

يذكر أن قائمة المنتخب بغياب اللاعبين الثلاثة ستتقلص إلى 31 إسما، حيث سيتاح للمعلول 3 رؤوس حربة بدلا من 4، و4 قلب دفاع بدلا من 6.

يشار إلى أن مباراتي سوريا الوديتين أمام البحرين وإيران ستقامان يومي 25 و30 آذار، وذلك استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر، والمقرر استئنافها حزيران القادم.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى