محلي

ضبط أول حالة تـزويـر لعملة الـ 5000 في ريف دمشق

نشرت وزارة الداخلية السورية تفاصيل عملية القبض على شبكة ترويـج مخـدرات وتـزويـر العـملة الجديدة من فئة 5000 ل.س من قبل قسم الأمن الجـنائي في السيدة زينب بريف دمشق.

وجاء في التفاصيل: “بالمتابعة والمراقبة من قبل دوريات قسم الأمن الجنائي في السيدة زينب وبعد ورود معلومات عن قيام أشخاص بتـرويـج المـواد المـخـدرة و العملة المـزورة من فئة 5000 ل . س وبنصب الكمين اللازم أُلقي القبض على شخصين يدعيان (حسن – ا ) و (كاظم – ا ) وبحوزتهما قطعة من مادة الحـشـيش المـخـدر.

وتم إحضارهما لمركز القسم وبالتحقيق معهما اعترفا بوجود شركاء لديهما ويوجد كمية كبيرة من الحـشـيش المخـدر والعمـلة المـزورة في المنزل لديهم.

وبتحري المنزل تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص وهم (غيث – ع) و (محمد – ق) و (محمد – ا) وضبط في المنزل كمية من الحشـيـش المخـدر وتبلغ حوالي ( 14 ) كغ و حوالي ( 1000 ) حبة كبـتـاغون وميـزان الكتروني لوزن الحشـيـش و قنـبلة يـدوية و ذخـيرة حـربـيـة وأكياس مجهزة لوضع مادة الحـشـيش بعد تقسيمها ووزنها ، كما عثر على مبلغ مالي مـزور ويبلغ (مليون وتسعمائة وعشرين ألف ليرة سورية) من فئة الـ ( 5000 ) ل . س الجديدة.

يذكر أن مصرف سورية المركزي طرح الفئة النقدية الجديدة 5000 ليتم تداولها جنباً إلى جنب مع باقي الفئات النقدية المتداولة حالياً منذ تاريخ 24/01/2021.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى