رياضة

حسم دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا يبدأ الليلة

تعود الليلة منافسات دور الستة عشر لمسابقة دوري أبطال أوروبا من خلال مرحلة الإياب التي تنطلق اليوم الثلاثاء على أن يكون ختام هذا الدور في الأسبوع القادم، والتي ستشهد مغادرة 8 أندية من كبار القارة الأوروبية.

وكانت مباريات الذهاب انتهت بتفوق سبعة من الضيوف ما يعطي صورة أولية عن المرشحين لبلوغ ربع النهائي نظرياً.

وسيكون يوفنتوس الإيطالي الوحيد الذي خسر خارج أرضه أول المهددين بالمغادرة عندما يستقبل بورتو البرتغالي، اليوم عند العاشرة بتوقيت دمشق.

وكلاهما سبق له التتويج مرتين باللقب، وقد تقدم الأخير بهدفين لهدف، ولا يتطلب الأمر أكثر من الفوز بهدف من أجل تأهل فريق السيدة العجوز.

ويعول مدربه بيرلو على البرتغالي رونالدو الهداف التاريخي لمسابقة دوري أبطال أوروبا للتفوق على أبناء وطنه، وخاصة أنه تعود على التسجيل في أدوار الإقصاء وله حكايات كثيرة تروى في هذا الجانب، ولذلك فقد أشركه لدقائق قليلة في مباراة لازيو بالدوري بغية إراحته لمباراة الليلة.

ويأمل رونالدو بالذات تحطيم الرقم القياسي لعدد المباريات في المسابقة، وذلك لن يتحقق إلا في حال تجاوزه هذا الدور، حيث يلعب كريستيانو مباراته رقم 176 سجل خلالها 134 هدفاً مقابل 177 مباراة للحارس الإسباني المعتزل إيكر كاسياس.

وفي التوقيت ذاته، يتعين على إشبيلية استحضار كل تاريخه الناصع في اليوروباليغ إذا أراد تجاوز مضيفه دورتموند الألماني، الفائز ذهاباً بثلاثة أهداف لهدفين.

ويعول كبير الأندلس على سجله في الأراضي الألمانية، حيث لعب هناك 10 مباريات فاز بنصفها، وفي إحداها فاز على دورتموند بالذات، بهدف عام 2010 ضمن الدوري الأوروبي بعدما تعادلا ذهاباً 2/2.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى