محلي

الحرارة أدنى من معدلاتها في سوريا وذروة المنخفض غداً الأربعاء

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أدنى من معدلاتها بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يمتد في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون غائماً جزئياً إلى غائم مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر تكون غزيرة أحياناً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، فيما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج، ويكون الطقس مائلاً للبرودة ليلاً بشكل عام.

وشهدت بعض المحافظات خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 25 مم في حمام واصل في طرطوس.

بدورها، “هـوى الشـا.مـ” ، توقعت أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي يستمر بالتأثير على فترات حتى 4 أيام قادمة، موضحة أن الفعالية ستكون ضعيفة في دمشق والمناطق الجنوبية والبادية والمنطقة الشرقية، وتكون متوسطة في المناطق الوسطى والشمالية، وجيدة في المناطق الساحلية.

ولفتت إلى أن ذروة الفعالية وذروة انخفاض درجات الحرارة ستكون يومي الأربعاء والخميس، وهناك توقعات بثلوج فوق 1400 متر بشرط توفر الفعالية وذلك في مناطق ريف دمشق الغربي والشمالي.

وتكون الأجواء نهاراً بين الغائمة جزئياً إلى كلياً وأحياناً ماطرة على فترات متباعدة، وتسجل درجات الحرارة نهاراً ما بين 14 لـ 17 درجة بشكل عام.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى