محلي

عقد استثمار جديد للمواقف المأجورة.. و500 ليرة لصف السيارة ساعة في دمشق

أعلنت محافظة دمشق عن رسو عقد استثمار المواقع المأجورة المُعلَن عنه من قبلها على شركة خاصة، لتبلغ أجرة صف السيارة لمدة ساعة 500 ليرة سورية.

وأفاد مدير هندسة النقل والمرور في المحافظة ياسر بستوني، بأن عقد الاستثمار رسا مؤخراً بقيمة 2.1 مليار ليرة سورية تزاد سنوياً ولمدة 7 سنوات، على إحدى الشركات الخاصة، لم كشف عن اسمها.

وتابع بستوني أن هدف المشروع هو تحقيق إيراد مالي للمحافظة، وتنظيم الوقوف في المناطق المزدحمة بالدرجة الأولى، مبيناً أن المحافظة خصصت 3500 موقف مأجور قابلة للزيادة والنقصان، بحسب ما ورد في صحيفة “الوطن” المحلية.

وستتركز المواقف المأجورة في أماكن الفعاليات الاقتصادية والتجارية والخدمية التي يحتاج الأشخاص إلى الوقوف بالقرب منها، كشارع الحمرا وسوق الحريقة والمرجة، وغيرها من الأسواق الحيوية.

وفيما يخص تكلفة البدل لقاء صف المركبة في الموقف المأجور، فسيتقاضى المستثمر من الراغب بركن سيارته مبلغ 500 ليرة سورية للساعة الواحدة، وكذلك لأجزاء الساعة وخلال كامل مدة العقد.

ونوه بستوني بأنه ستحدد المواقف المأجورة على الأرض من خلال الدهان أو المسامير الأرضية، وأي تجاوز في إيقاف أي سيارة خارج المواقف المحددة يعتبر وقوفاً ممنوعاً، وعليه يحق للمستثمر تقاضي أي مبلغ من صاحب السيارة التي تقف.

ويعاني مالكو السيارات الخاصة من مسألة ركن السيارة، فمع زيادة عدد السيارات بات السوريون أمام خيار ركنها مقابل دفع مبلغ مما شكل عبء إضافي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى