محلي

ضبط كميات من اللحوم الفاسدة معدّة لتخديم أفخم مطاعم دمشق

ضبطت دوريات حماية المستهلك 5 طن من اللحوم الفاسدة، غير صالحة للاستهلاك البشري، في مستودع ضمن مدينة دمشق، كان يخدم أكثر من 11 مطعماً من أفخم مطاعم العاصمة، بحسب ما كشف وزير التجارة الداخلية طلال البرازي.

ويأتي حديث البرازي خلال اجتماعه مع رؤساء مجالس المدن والبلديات ومدراء النواحي والمناطق، لتنفيذ الخطط والبرامج التي تضمن تحسين الواقع التمويني والمعيشي للمحافظة وتطوير عمل المخابز والمطاحن وصالات السورية للتجارة.

حيث أكد الوزير أن جميع المواد التموينية المدعومة، ولاسيما السكر والرز، متوفرة في صالات للسورية للتجارة وهي تكفي الجميع، لافتاً إلى وجود 1400 صالة متوزعة في كافة الجغرافيا السورية، ويجب على جميع الوحدات الإدارية التعاون مع المؤسسة السورية للتجارة لتوزيع المواد المقننة بشكل صحيح وعادل.

كما أكد البرازي استعداد الوزارة لتأمين وتوفير السلع الغذائية الأساسية في كل صالة تقوم البلديات بتوفيرها للسورية للتجارة مع موظف يندب من احدى الجهات الرسمية بالإضافة للصالات القائمة.

وتعلن مديرية الشؤون الصحية بين وقت وآخر ضبط مواد غذائية ولحوم منتهية الصلاحية، آخرها ضبط أكثر من 3500 كغ من نتر الفروج غير الصالح للاستهلاك البشري في سوق اللحوم بالزبلطاني.

وسبق أن طلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك من مديرياتها في المحافظات تشديد الرقابة على باعة اللحوم في الأسواق، للتأكد من نظامية ذبحها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى