محلي

أجواء ربيعية دافئة نهاراً وتوقعات بمنخفض جوي بارد

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن الطقس اليوم الأحد، في سوريا سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكلٍ عام يتحول إلى غائم خلال ساعات الليل لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر بدءاً من المناطق الشمالية الغربية والساحلية، مع بقاء درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بحوالي 1 إلى 3 درجات مئوية.

وأوضحت الأرصاد الجوية عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، أن الطقس ليلاً سيكون مائلاً للبرودة، محذرة من تشكل الضباب على المرتفعات الجبلية وبعض المناطق الداخلية.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات متفرقة من المطر خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، كما تميل درجات الحرارة للانخفاض لتصبح حول معدلاتها أو أدنى بقليل.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن الأجواء ستبقى مستقرة حتى نهاية شهر شباط الجاري، والأجواء تكون مشمسة إجمالاً ربيعية نهاراً وباردة شتوية ليلاً في دمشق وجميع المناطق والمحافظات السورية.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن أول أسبوعين من آذار، من المتوقع أن تتأثر سوريا بمنخفضين جويين، أحدهما قطبي المنشأ شديد البرودة، والمنخفض الأول سيكون ما بين 2 لـ 3 آذار، ويستمر ليومين على الأقل بفعالية متوسطة إجمالاً، ومن المتوقع أن تتسرب رياح قطبية باردة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى