محلي

أجواء مستقرة مؤقتة بانتظار منخفض قطبي متوقع مع بداية آذار

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية مع تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي يمتد في طبقات الجو كافة.

وتوقعت الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الخميس، في سوريا، غائماً جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطول زخات متفرقة من المطر على المناطق الساحلية والجنوبية الغربية والقلمون خلال ساعات النهار، محذرة من حدوث الصقيع في المناطق الجبلية، والضباب في المناطق الجنوبية الغربية خلال ساعات الصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن الرياح ستكون شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وبالنسبة لطقس غداً الجمعة، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستبقى أعلى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية والطقس يكون غائم جزئياً بشكل عام، ويحذر من حدوث الصقيع على المناطق الجبلية والضباب في المنطقة الوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أنه بدءاً من يوم غد الجمعة وحتى الأحد هناك عودة للأجواء المستقرة تماماً، مع ارتفاع عام وتدريجي على درجات الحرارة في كافة المناطق السورية ودمشق العاصمة.

وتسجل الحرارة في الداخل السوري ما بين 18 لـ 20 درجة بشكل عام، وتكون أعلى بقليل في السواحل السورية، فيما تعود الأجواء باردة بشكل كبير ليلاً.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن أول أسبوعين من آذار، من المتوقع أن تتأثر سوريا بمنخفضين جويين، أحدهما قطبي المنشأ شديد البرودة، والمنخفض الأول سيكون ما بين 2 لـ 3 آذار.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى