الأخبار

الجـيش يفتتح ممرا في سراقب لخروج المدنـيين من إدلب

أنهت وحدات الجيش العربي السوري والهلال الأحمر العربي السوري بالتنسيق مع محافظة إدلب، تحضيراتها لفتح ممر ترنبة في منطقة سراقب بريف إدلب الشرقي صباح الاثنين بهدف استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظـيمات المسـلحة إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهـاب.

وقال محافظ إدلب محمد نتوف بحسب “سانا” إنه تم تجهيز طاقم طبي كامل مع عيادة متنقلة وسيارة إسعاف مجهزة لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة عند الممر، إضافة إلى تجهيز الهلال الأحمر العربي السوري فرقاً ستكون مهمتها تقديم المساعدة للراغبين بالعودة.

وأوضح نتوف أن الأمانة العامة لمحافظة إدلب جهزت مركزا للإقامة المؤقتة للعائلات والأشخاص الراغبين بالعودة في حي السبيل بمدينة حماة، وسوف يتم تقديم كل التسهيلات اللازمة لضمان عودة الأهالي إلى منازلهم في القرى المحررة من الإرهـاب.

وكانت وحدات الجـيش العربي السوري بالتعاون مع محافظة إدلب فتحت الممر في العام الفائت لاستقبال الطلاب الراغبين بالخروج لتقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة لكن التنظيـمات المـسـلحة منعت الطلاب من الخروج.

يشار إلى أن إدلب هي آخر معـاقل للفصـائل المسـلحة، وتدخل ضمن منطقة “خفض التصعيد” التي أقيمت بموجب اتفاقات بين روسيا وتركيا وإيران في إطار عملية أستانا.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى