محلي

“ناسا” تتوج سوري بالمركز الأول في مسابقة الذكاء الصنعي

حصل المهندس السوري عمار علي، طالب الماجستير في كلية في “ITMO”، على المركز الأول عالمياً في مسابقة الذكاء الصنعي التابعة للإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) ووكالة ناسا الفضائية، حيث كان عليه إنشاء نموذج يتنبأ بالاضطرابات في المجال المغناطيسي الأرضي.

حيث نجح طالب ماجستير في السنة الثانية بكلية تكنولوجيا المعلومات والبرمجة، في إنشاء خوارزمية لمعالجة بيانات الأقمار الصناعية في الوقت الفعلي والتي كانت بها أقل قدر من الأخطاء عند مقارنتها ببيانات القمر الصناعي الفعلية.

وأوضح المهندس السوري أن المسابقة كانت عبارة عن بناء شبكة عصبونية لتوقع مؤشر اضطراب العواصف الشمسية التي تؤثر في حقل الجاذبية الأرضية، متابعاً كانت مدة المسابقة شهرين، ويحق للمتسابق إرسال 3 حلول كحد أقصى في الأسبوع.

ووفقاً لعمار، فإنه بدأ التحضير للمشاركة في مسابقات التعلم الآلي وتحليل البيانات منذ 3 أشهر، لافتاً إلى أن دافعه الرئيسي لم يكن الجائزة المالية (15 ألف دولار) ولكن الاعتراف بكفاءاته.

وأهدى المهندس عمار علي فوزه لعائلته وحبيبته وأصدقائه على الدعم الدائم، كما شكر القائمين على المركز الوطني للمتميزين والدكاترة في جامعة تشرين.

والمهندس عمار علي من مواليد جبلة التابعة لمدينة اللاذقية، خريج مركز المتميزين، وموفد لجامعة سانت بطرسبرغ لتحصيل إجازة الماجستير بهندسة الميكاترونيك.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى