محلي

الحرارة أدنى من معدلاتها والمنخفضات الجوية مستمرة إلى ما بعد 15 آذار المقبل

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل للارتفاع نهار اليوم السبت، مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي سطحي يترافق بتيارات شمالية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول المطر فوق منطقة الجزيرة وتستمر الأجواء شديدة البرودة في معظم المناطق ليلاً.

وحذرت الأرصاد الجوية من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وتكون الرياح متقلبة إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وشهدت بعض المحافظات السورية، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها 30 مم في الحرمون في ريف دمشق.

من جهتها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تشهد البلاد عودة للأجواء المستقرة في دمشق وكافة المناطق والمحافظات السورية خلال الـ 4 أيام القادمة على الأقل، حيث ستكون الأجواء مشمسة بشكل عام ولكنها باردة بشكل واضح نهاراً رغم الارتفاع التدريجي بالحرارة، وتكون شديدة البرودة ليلاً تقارب 0 درجة.

وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن تأثر سوريا بالمنخفضات الجوية مستمر، ومنها القطبي شديد البرودة وذلك حتى 15 آذار المقبل على الأقل، وقد تطول الفترة أكثر من ذلك.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى