اقتصاد

أسعار الذهب في سورية تستقر عند مستوياتها القياسية .. نشرة الأسعار

بقي غرام الذهب اليوم مستقراً على عتبته السعرية التي كان قد سجلها البارحة إذ لم يتحرك مؤشر الغرام عيار 21 قيراط عن سعره الذي سجله البارحة والبالغ 170 ألف ليرة سورية.

ووفقاً للجمعية الحرفية للصياغة و صنع المجوهرات بدمشق اليوم فقد بلغ سعر الغرام عيار 21 قيراط 170 ألف ليرة سورية والغرام عيار 18 قيراط سجل سعراً قدره 145 ألف و 714 ليرة سورية.

أما أونصة الذهب السورية فلا تزال مستقرة على سعرها البالغ 6 مليون و 221 ألف ليرة سورية، وذلك وفقاً لسعر الأونصة العالمي البالغ 1785 دولاراً.

وفيما يخص الليرات الذهبية فقد استقر سعر الليرة الذهبية السورية على مليون و 400 ألف ليرة سورية أما الليرة الذهبية عيار 22 قيراط فقد بلغ سعرها مليون و 416 ألف ليرة سورية والليرة الذهبية عيار 21 قيراط بلغ سعرها مليون و 400 ألف ليرة سورية بينما لم يزل سعر الليرة الرشادية سعراً قدره مليون و 251 ألف ليرة سورية.

فيما كان نقيب الصاغة غسان جزماتي نصح قبل أيام غير المضطرين لشراء الذهب بالتريث وانتظار الأيام القريبة القادم، مرجحاً تهاوي في الأسعار وتقارب أكبر بين سعر النشرة الرسمية والسعر الرائج في السوق.

وسبق أن عممت الجمعية على الحرفيين، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عنها، موضحةً أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى