محلي

الحرارة ليلاً تلامس 1 تحت الصفر والثلوج مستمرة على فترات

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن سوريا ستشهد انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.

وتوقعت الأرصاد الجوية عبر حسابها على موقع “فيسبوك”، أن يكون الطقس اليوم الأربعاء، غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية، ويتدنى مستوى الهطول الثلجي ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 800 متر ويكون الهطول ممزوجاً وغير تراكمي دون ذلك.

وبالنسبة لطقس غداً الخميس، أوضحت الأرصاد الجوية أن الفعالية الجوية ستضعف ويميل الطقس للاستقرار بشكل تدريجي مع أجواء غائمة جزئياً بشكل عام، وبقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات خفيفة من المطر في مناطق متفرقة من البلاد وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية.

ولفتت إلى أن الطقس سيكون شديد البرودة ليلاً في معظم المناطق ويحذر من حدوث الصقيع وتشكل الجليد والضباب في أغلب المناطق الداخلية خلال ساعات الليل والصباح الباكر.

من جانبها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، ذكرت أن المنخفض مستمر حتى فجر يوم غد الخميس، وبالتالي الأمطار على مختلف المحافظات السورية مستمرة والثلوج أيضاً من المتوقع أن تتدنى أكثر مع ساعات المساء والليل، لكن تكون على فترات.

وتشير التوقعات الأخيرة، إلى أن الفعالية الجوية ستضعف مع ساعات بعد ظهر غداً الخميس، وستصبح الأجواء مستقرة تماماً ليلاً مع أجواء شديدة البرودة تلامس في دمشق 1 تحت الصفر.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى