محلي

ذروته ليل اليوم ومحمل بالثلوج.. منخفض قطبي خاطف ليومين في سوريا

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستبقى أعلى من معدلاتها من 2 إلى 4 درجات مئوية فيما تتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة.

ووفقاً لصفحة “الأرصاد الجوية” على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الثلاثاء، سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق خلال ساعات الليل وصباح يوم غد الأربعاء، ويكون الهطول ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1500 متر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك انخفاض سيطرأ على درجات الحرارة غداً الأربعاء، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً ماطراً على فترات وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرد أحياناً، خاصة فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

وفي السياق ذاته، توقع رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية شادي جاويش، في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية، أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي مصحوب بالثلوج والأمطار والرياح اعتباراً من اليوم، بفاعلية من متوسطة إلى شديدة بدءاً من المناطق الساحلية ويمتد تأثيره تدريجياً خلال ساعات المساء والليل إلى باقي المناطق.

وأضاف أن “المنخفض قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة ورطبة تؤدي إلى هطولات مطرية تكون غزيرة ومترافقة بحبات البرد والرعد أحياناً وخاصة في المناطق الساحلية حيث يبدأ تأثر البلاد برياح جنوبية غربية شديدة اعتباراً من مساء اليوم وحتى صباح الخميس”.

وكان جاويش قد ذكر أن ذروة هذا المنخفض تبدأ من منتصف ليل اليوم حتى منتصف ليل الأربعاء علماً أن مدة تأثر البلاد بهذا المنخفض تستمر حتى صباح يوم الخميس حيث تضعف الفاعلية الجوية ويبدأ الطقس بالاستقرار بشكل تدريجي مع بقاء الفرصة مهيأة لهطولات مطرية خفيفة متفرقة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى