محلي

22 ساعة متبقية تقريباً على دخول الكتلة الأولى من المنخفض الجوي الذي ستشهده سوريا

توقعت الأرصاد الجوية السورية أن تبقى درجات الحرارة في سوريا أعلى من معدلاتها من 3 إلى 6 درجات مئوية في أغلب المناطق نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الإثنين، يكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ومائلاً للبرودة ليلاً، محذرة من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية في ساعات الصباح الباكر، فيما تكون الرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الثلاثاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن الطقس سيكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية لتصبح الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر تكون غزيرة ومصحوبة بالرعد أحياناً، ويمتد الهطول تدريجياً إلى باقي المناطق خلال ساعات الليل وصباح يوم الأربعاء، ويكون الهطول ثلجياً فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر كما تنشط سرعة الرياح الجنوبية الغربية لتتجاوز سرعة الهبات 70 كم في الساعة.

من جانبها، “هـوى الشـا.مـ” المتخصصة في الأحوال الجوية، توقعت أن تتأثر سوريا بمنخفض جوي غداً الثلاثاء، والبداية ستكون على السواحل السورية، ويدخل مع ساعات الليل نحو دمشق وباقي المحافظات السورية ككل عدا الشرقية والبادية، ومع صباح الأربعاء حتى ليل الخميس من المتوقع أن تتأثر جميع المحافظات السورية بالمنخفض الجوي.

وأوضحت أن المنخفض سيكون برياح عاصفة ويحمل معه أمطار غزيرة عامة وتتحول لثلوج جيدة على فترات في دمشق وأريافها والمناطق الجنوبية من سوريا كالسويداء ودرعا والقنيطرة، وتوقعات بثلوج على المرتفعات فوق 800 متر ، وتشير التوقعات الأخيرة إلى أن ذروة البرودة والفعالية ستكون يوم الأربعاء.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى