رياضة

الاتحاد يكسب كلاسيكو سوريا في جولة استثنائية من الدوري السوري الممتاز

فاز الاتحاد أمام الكرامة في مباراة كلاسيكو سوريا في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السوري الممتاز، والتي حملت نتائج وأحداث استثنائية وغريبة بعض الشيء.

وتعادل الجيش المتصدر مع مضيفه الطليعة بهدف لمثله، سجل أحمد عمير للطليعة في الشوط الأول ومحمد الواكد للجيش من ركلة جزاء في الشوط الثان،ي ليبقى الطليعة دون فوز على الجيش في آخر ٢٠ مباراة.

وخسر الكرامة أمام ضيفه الاتحاد بهدف سجله ابراهيم الزين، وهو الفوز الوحيد في هذه الجولة وحمل الرقم ٣٩ للاتحاد في ٩٤ مباراة لكلاسيكو الكرة السورية.

وأضاف حطين فرصة التقدم على سلم الترتيب بعد تعادله مع ضيفه حرجلة بهدف لمثله، سجل لحطين أنس بوطة ولحرجلة علي غصن.

وانتهت مباراة الوحدة والشرطة بالنتيجة ذاتها فسجل للوحدة مؤيد عجان في الشوط الأول وأحمد محيا للشرطة في الشوط الثاني.

وحسم التعادل الإيجابي بهدف بهدف مباراة الحرية والوثبة، وجاء الهدفان في الشوط الثاني عبر محمد الحسن للحرية وعلي حلوة للوثبة، كما تعادل الفتوة وجبلة سلباً وكذلك تشرين مع الساحل.

وبموجب النتائج حافظ الجيش على الصدارة ب34 نقطة مقابل 31 لتشرين والكرامة، و30 لحطين، و28 للوحدة.

وبعد انتصار الاتحاد في كلاسيكو سوريا رفع الأهلي الحلبي رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثامن على سلم الترتيب.

الجولة الخامسة عشر حملت معها حدثاً استثنائياً في الكرة السورية، حيث شاركت الحكم الدولي ربا زرقا، في قيادة مباراة الوحدة والشرطة في دمشق لتكون الحكم الثاني المساعد، حكم راية، علماً أنها أول امرأة عربية تحصل على الشارة الدولية للتحكيم من “الفيفا”.

من جانبه، أكد الاتحاد السوري لكرة القدم أنه ألغى قرار تكثيف مباريات الدوري السوري الممتاز، بعد إلغاء ودية المنتخب السوري أمام الكويت، التي كانت مقررة في الأول من آذار المقبل.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى