رياضة

مواجهة عربية في افتتاح بطولة مونديال الأندية

تنطلق منافسات النسخة السابعة عشرة من مونديال الأندية في العاصمة القطرية الدوحة، اليوم الخميس، بلقاء  فريقا ألسان الكوري وتيغريس المكسيكي في المباراة الأولى التي تحمل الرقم 13 بين فريقين من أميركا الوسطى وآسيا.

وسبق لأندية الكونكاكاف الفوز في 6 من المواجهات بين أندية القارتين مقابل 3 تعادلات و3 هزائم، وهي المواجهة الخامسة بين فريق كوري وآخر مكسيكي ولم يسبق لأي فريق كوري الفوز الغلبة للمكسيكيين بواقع 3 انتصارات أحدها لمونتييري على أولسان بالذات 3/1 في نسخة 2013.

وفي الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم، يلتقي نادي الدحيل ممثل الدولة المنظمة لبطولة مونديال الأندية مع نادي الأهلي المصري، أكثر الفرق العربية ظهوراً في البطولة.

وفي هي المواجهة السابعة بين فريقين عربيين في البطولة حيث انتهت 5 منها بفوز ممثل القارة الآسيوية، وهي المواجهة الخامسة عشرة بين أندية إفريقيا وآسيا، والتفوق آسيوي بواقع 10 انتصارات مقابل تعادلين وفوزين للأفارقة، بينها فوز للأهلي على سانفريتشي الياباني 2/1 في نسخة 2012.

وبالمقابل سبق للأهلي الذي سجل أفضل إنجازاته 2006 بحلوله ثالثاً أن خسر ثلاث مواجهات مع فرق آسيوية، علماً أنه خاض 12 مباراة في 5 نسخ سابقة ففاز بثلاث وخسر تسعاً.

وحمل نادي ليفربول كأس مونديال الأندية في النسخة السابقة، فيما نال نادي ريال مدريد الألقاب الأكثر من البطولة في 4 مرات.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى