محلي

طقس مستقر نهاراً وانحسار الفعالية الجوية التي كانت سائدة في المناطق الساحلية

أفادت الأرصاد الجوية السورية، بأن درجات الحرارة في سوريا ستميل إلى الارتفاع قليلاً لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل لمثل هذه الفترة من السنة نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو كافة.

ووفقاً لصفحة الأرصاد الجوية على موقع “فيسبوك”، فإن الطقس اليوم الأحد، سيكون غائماً جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطول زخات من المطر في مناطق متفرقة، ويميل الطقس للاستقرار بشكل تدريجي في ساعات بعد الظهر والمساء، فيما يكون ليلاً بارداً ويحذر من حدوث الصقيع في المناطق الجبلية ومن تشكل الضباب في غوطة دمشق والمنطقة الوسطى والقلمون.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتضعف مساءً وتتحول إلى شمالية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وحول طقس غداً الإثنين، ذكرت الأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها التدريجي لتصبح أعلى من معدلاتها بينما يكون الجو بارداً ليلاً ويحذر من حدوث الصقيع في المناطق الجبلية ومن تشكل الضباب في أغلب المناطق الداخلية.

من جهتها، المديرية العامة للموانئ، أعلنت عن إعادة فتح جميع الموانئ في وجه الملاحة البحرية بعد انحسار الفعالية الجوية التي كانت سائدة أمس.

حيث قال مدير عام الموانئ العميد عمار مخلوف في تصريح لوكالة “سانا” الرسمية: “تم فتح ميناءي اللاذقية وطرطوس وميناء مصب النفط في بانياس وموانئ الصيد والنزهة بوجه الملاحة البحرية بعد انحسار شدة الفعالية الجوية الناجمة عن المنخفض الجوي الذي سيطر على المنطقة أمس”، مبيناً أنه لم تسجل أي أضرار تذكر جراء العاصفة.

يذكر أن أغلب المحافظات شهدت خلال الـ24 ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة سجل أعلاها في اللاذقية بمنطقة الصلنفة 97 مم وفي أعزاز بمحافظة حلب 72 مم.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى