محلي

محافظة دمشق تطلق خطوط جديدة للتكسي سرفيس بتعرفة 400 ل.س

أكد عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في “محافظة دمشق” مازن الدباس، صدور قرار مطلع الشهر الجاري بإنشاء 7 خطوط جديدة لسيارات التكسي سرفيس ضمن مناطق محددة في دمشق وريفها، وبتعرفة موحدة تتراوح بين 300 – 400 ليرة للراكب.

وأضاف الدباس لإذاعة “ميلودي”، أن التعرفة تكون 300 ليرة للراكب، وذلك لخط كفرسوسة الجمارك منطقة اللوان حتى ساحة الجمارك، فيما تكون التعرفة 400 ليرة في الخطوط الستة المتبقية، ونوه بأن عقوبة مخالفة التعرفة قد تصل إلى السجن.

والخطوط الستة الأخرى هي خط أتستراد المزة كلية الهمك، وخط دويلعة باب شرقي ساحة المواساة، وخط جرمانا ساحة المواساة، وخط جسر الرئيس إلى الجزيرة 16 مشروع دمر، وخط جسر الرئيس للجزيرة 24، وخط جسر الرئيس إلى جنود الأسد.

ولفت عضو المكتب التنفيذي إلى عمل المحافظة على زيادة عدد سيارات “التكاسي السرافيس”، التي وصل عددها في محافظة دمشق وريفها إلى 96 سيارة بنهاية العام الماضي 2020.

وأعلن المكتب التنفيذي لقطاع النقل في “محافظة دمشق” في نهاية 2018 عن خطة جديدة لإنجاح منظومة (تكسي سرفيس)، بحيث يتم إجبار السيارات حسب الموديل وسنة تصنيعها، على العمل ضمن المنظومة.

وتعاني منظومة التكسي سرفيس من ضعف إقبال السائقين عليها نتيجة انخفاض التعرفة، والتي كانت 50 ليرة في 2013، ثم تم رفعها إلى 250 ليرة خلال 2017، إلا أن سائق التاكسي يستطيع تحصيل ضعف هذه التعرفة كأقل تقدير خارج المنظومة.

وكان من المفترض أن يتم إطلاق مشروع التكسي سرفيس خلال 2017 بعدما أعلن عنه منذ أكثر من 5 سنوات، لكن تم تأجيله لبداية 2018 نتيجة ضعف الإقبال.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى