اقتصاد

غرام الذهب مستقر.. نقابة الصاغة : إغلاق المحال المخالفة للتسعيرة الرسمية

عممت “الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق” على الحرفيين، بضرورة الالتزام بالتسعيرة الصادرة عن الجمعية، وبيّنت أن البيع بسعر أعلى من السعر المحدد يعتبر مخالفة ويتعرض صاحبها للمخالفات القانونية وإغلاق المحل.

وتشهد أسواق دمشق انخفاضاً كبيراً بمبيعات الذهب، حيث لا تتجاوز 1.5 كيلو غرام ذهب يومياً، في ظل ضعف القدرة الشرائية للمواطن، مقارنة مع ارتفاع أسعار كل السلع والمواد ومن ضمنها الذهب، بحسب كلام حديث لنقيب الصاغة غسان جزماتي.

وسجل سعر غرام الذهب من (عيار 21) اليوم الخميس 150 ألف ليرة سورية، بينما بلغ سعر الغرام من (عيار 18) 128,571 ألف ليرة سورية، مع وصول سعر الأونصة الذهبية العالمية إلى 1,855 دولاراً.

وصعدت أسعار الذهب محلياً بنحو 290% خلال العام الماضي، حيث كان سعر الغرام من (عيار 21) 38,500 ل.س مطلع 2020، فيما وصل إلى 150 ألف ل.س بنهايته، كما صعد سعر غرام الذهب (عيار 18) من 33 ألف ليرة إلى 128,571 ليرة.

وأوضحت جمعية الصياغة سابقاً، أن تقلبات أسعار الذهب سببها التغيرات السريعة في أسعار صرف الدولار، وسعر الأونصة عالمياً، وبيّنت أن تسعير الذهب محلياً يتم وفقاً لسعر دولار وسطي بين السعر الرسمي وسعر السوق الموازية.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى