رياضة

تشرين والوحدة في المجموعتين الأولى والثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي

سحبت قرعة بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مقر الاتحاد في العاصمة الماليزية كوالالمبور، اليوم الأربعاء، لتسفر عن وقوع ممثلي كرة القدم السورية، ناديا تشرين والوحدة في المجموعتين الأولى والثالثة.

وجاءت قرعة منطقة غرب آسيا كالتالي:

المجموعة الأولى

العهد اللبناني (حامل اللقب)، الحد البحريني، الوحدة السوري، النصر العماني.

المجموعة الثانية

السلط الأردني، بلاطة الفلسطيني، الأنصار اللبناني، المحرق البحريني.

المجموعة الثالثة

تشرين السوري، السيب العماني، الفيصلي الأردني، الكويت الكويتي أو الأمعري الفلسطيني.

ويشارك فريقا تشرين والوحدة في بطولة كأس الاتحاد الاسيوي لحصول الأول على لقب بطولة الدوري الموسم السابق، ونيل الثاني لقب بطولة كأس الجمهورية في الموسم نفسه.

بدوره، قال رئيس نادي تشرين، طارق زيني: “القرعة لم تكن سهلة والفرق التي سيواجهها تشرين لها باع في المشاركات السابقة بالبطولة الآسيوية”، مضيفاً: “بشكل عام المجموعة صعبة، لكننا لن نكون ضيوف شرف وستكون مشاركتنا لترك بصمة والتأهل لأدوار أعلى، لكن هذا لا يأتي دون جهد وتعب، وعلينا الاستعداد والتحضير، فاللعب في البطولة الآسيوية مغاير تماماً للبطولات المحلية، خاصة وأن مشاركتنا تمثيل للكرة السورية وسنعمل ونادي الوحدة شريكنا بالبطولة لتحقيق البسمة لجماهير كرتنا السورية عامة وجماهير الناديين خاصة”.

من جانبه، اعتبر ماهر السيد، رئيس نادي الوحدة، أن قرعه فريقه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي جاءت “متوازنة”.

وقال السيد: “القرعة منطقية ومتوازنة، ولم نفاجأ بها، الصعوبة هي أننا سنلعب 3 مباريات في 6 أيام فقط، وهذا يشكل ضغطاً بدنياً كبيراً، لذلك علينا أن نكون في أفضل حالاتنا”.

وتابع: “بكل تأكيد، نشارك لنكون من المنافسين على اللقب، وهدفنا التتويج، لذا سنتعاقد مع لاعبين محترفين، حيث سيصل خلال الساعات المقبلة أربعة لاعبين، ثلاثة من نيجيريا وآخر من غانا، لاختبارهم بقيادة المدرب غسان معتوق، الذي سيكون صاحب القرار الأخير بشأن التوقيع معهم”.

وكان ناديا تشرين والوحدة سيحرمان من المشاركة في البطولة الآسيوية بعد خطأ إداري من قبل الاتحاد السوري لكرة القدم في تسليم الكشوفات الرسمية للناديين في الوقت المحدد للاتحاد الآسيوي، ليعود بعد ذلك ويتدارك الخطأ.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى