محلي

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن جميع الطرق بالمحافظات سالكة عدا بعض طرق محافظتي اللاذقية والسويداء غير سالكة أو سالكة بصعوبة نتيجة تراكم الثلوج.

وأوضحت إدارة المرور بحسب “سانا”، أن كل الطرق في محافظة اللاذقية سالكة عدا طريق الحفة/ صلنفة/ محطة البث / الغاب وطريق بيت ياشوط / المنيزلة وطريق بيت ياشوط / بشيلي سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وطريق بطموش / معرين سالك بصعوبة بسبب تساقط الثلوج.

وفي محافظة السويداء كل الطرق سالكة عدا الطرق المؤدية إلى منطقة صلخد غير سالكة بسبب تراكم الثلوج والطرق المؤدية إلى ناحية القريا/ذيبين الغارية والطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق نهر ظهر الجبل / سد الروم /سالي وطريق شهبا /نمرة/ ام ضبيب سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج.

ونصحت إدارة المرور السائقين بتفحص الحالة الفنية للمركبة الفرامل والإطارات وماسحات الزجاج والأنوار وتخفيف السرعة وزيادة مسافة الأمان واستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وضرورة استخدام حزام الأمان.

كما نصحت السائقين بعدم استخدام الهاتف النقال أثناء القيادة وذلك في جميع الأحوال والظروف تجنباً للمخاطر التي تواجههم على الطرق، مشيرة إلى أنها خصصت الرقمين 5422703 و 5411365 للاستعلام عن حالة الطرق.

يذكر أن البلاد تحت تأثير امتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة، حيث توالي درجات الحرارة انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بجوالي 3-5 درجات.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى