محلي

سوريا على موعد مع 3 ليالي “سيبيرية” شديدة البرودة

أفادت الأرصاد الجوية بأن درجات الحرارة في سوريا ستستمر بالانخفاض لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي مرفق بكتلة هوائية باردة يمتد في طبقات الجو كافة.

وبالنسبة لطقس غداً الأربعاء، ذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة ستوالي انخفاضها لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية، ويميل الطقس للاستقرار تدريجياً خلال ساعات بعد الظهر والمساء ويكون غائماً إلى ماطر في أغلب المناطق وثلجياً على المرتفعات التي تزيد على 800 متر خلال ساعات الصباح، ويكون الهطول ممزوجاً بالمطر دون هذا الارتفاع.

من جهته، الدكتور رياض قره فلاح أستاذ علم المناخ في جامعة تشرين، قال لـ”تلفزيون الخبر” المحلي: “تؤثر الجبهة الباردة من المنخفض على المنطقة الساحلية ولاحقاً تصل إلى المنطقة الجنوبية والبادية، وستترافق الجبهة الباردة مع انخفاض في درجات الحرارة وستهبط دون الصفر في الداخل مع هطولات ثلجية وهي مؤكدة صباح الأربعاء والخميس على الجبال والثلوج على جبال الساحل على ارتفاع يزيد عن 1000 متر”.

وكشفَ الدكتور قره فلاح أن “المنخفض ينتهي تماماً مع منتصف يوم الأربعاء القادم”، مع احتمالية كبيرة لحدوث منخفض أخر في منتصف الأسبوع القادم”.

يذكر أنه اعتباراً من ليل الأربعاء وحتى 3 ليالي على الأقل ستكون الأجواء في سوريا شديدة البرودة سيبيريه جافة خصوصاً في دمشق والمناطق الجنوبية وستكون الحرارة ما بين 0 لـ 2 تحت الصفر.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى