محلي

وعود بالجملة .. رئيس الحكومة : واقع سعر الصرف والكهرباء والبنزين إلى تحسّن

أكد رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس إن لديه من المعطيات ما تؤكد أن سعر الليرة السورية سيتحسن مستقبلاً.

سعر الصرف:

وقال عرنوس لصحيفة “الوطن” عن سعر صرف الليرة: “لدي من المعطيات ما يؤكد أن سعر الليرة سيتحسن، وأن هذا الأمر سينعكس على مستوى الأسعار”، وأضاف: “المنحة الأخيرة كلفت 104 مليار ليرة، وتأمينها كان من الوفورات، مثلما حصل مع المنحة التي تمت قبلها”.

ولفت عرنوس إلى أن استعادة إنتاج النفط وكذلك إنتاج القمح سيمكنان السوريين من الاستغناء عن دفع فواتير باهظة لاستيراد المشتقات النفطية والقمح، كاشفاً أنه لدى الحكومة خطة لتحويل الاعتماد على الذات إلى واقع تعيشه كل المؤسسات العامة.

البنزين:

كما أكد رئيس مجلس الوزراء أن أزمة البنزين ستُحل خلال أيام قليلة، مشيراً إلى أن اتفاقيات مهمة جداً مع الدول الصديقة تم توقيعها فعلاً، وأن تنفيذ ما تم الاتفاق عليه سيتم في القريب العاجل، بل إن بعضها قيد التنفيذ.

وهنا أوضح أن هذه الاتفاقيات ستنعكس إيجاباً على توافر المواد الرئيسية، وأن الأثر لهذه الاتفاقيات سيلمسه المواطن من خلال توافر هذه المواد في الأسواق.

الكهرباء:

وحول أزمة الكهرباء بيّن رئيس مجلس الوزراء، أن المسألة تتعلق بالإمكانات المحدودة، التي لم تساعد على تأمين حاجة البلاد، إلاّ أن العمل يجري لزيادة هذه الإمكانات.

وختم رئيس مجلس الوزراء تصريحه بالتأكيد على أن الحكومة ستكون شفافة مع المواطن دائماً، مبيناً أنه خلال حضوره لجلسة مجلس الشعب الأسبوع القادم، سيقدم عرضاً صادقاً وواقعياً عن الأداء الحكومي.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى