محلي

التعليم العالي تصدر قرارات مهمة لتنظيم الجامعات

أصدر مجلس التعليم العالي قراراً سمح بموجبه للطلاب المستضافين في الجامعات الأخرى بتغيير الجامعة المستضافين فيها لمرة واحدة خلال حياتهم الجامعية.

وسمح المجلس للطلاب المتميزين المشاركين في ملتقى التفوق الجامعي وطلاب البرامج المخصصة لخريجي المركز الوطني للتميز، بالتسجيل مجاناً في دورات المعاهد العليا للغات في الجامعات الحكومية.

كما قرر منح مدة سنة إضافية للمعيدين الذين انتهت المدة المحددة من أجل إيفادهم وذلك لاستكمال إجراءات إيفادهم داخلياً أو خارجياً، وسمح للطلاب المقبولين في الدراسات العليا بكليات الطب البشري تغيير اختصاصهم إلى اختصاصات محددة.

في سياق متصل، وافق المجلس على منح مدة إضافية لا تتجاوز 6 أشهر بدءاً من تاريخ 4-1-2021 لاستكمال إجراءات اعتماد قرارات تعيين الخريجين الأوائل في جامعة دمشق للعام الدراسي 2018-2019

وفيما يخص السنة التحضيرية، وافق المجلس على الإعلان عن مفاضلة ملء شواغر لطلاب السنة التحضيرية في الكليات الطبية الناجحين والمنقولين الذين تقدموا إلى مفاضلة الفرز للعام الدراسي 2019-2020 وتم رفض جميع رغباتهم.

وكان مجلس التعليم العالي قرر اعتماد سنة تحضيرية للقبول الجامعي في كليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة بدءاً من العام الدراسي 2015-2016 كمعيار ثان يضاف إلى معدل شهادة الثانوية العامة.

وتعتبر السنة التحضيرية من السنوات الدراسية للطالب واختباراتها موحدة ومؤتمتة ومقرراتها ذات علاقة مباشرة ووثيقة بدراسة الطالب المستقبلية.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى