محلي

لجنة سوق الهال : بقاؤكم في منازلكم أيام العطل سيخفض الأسعار

أكد رئيس لجنة سوق الهال في اللاذقية غسان خير، توافر جميع المواد من خضار وفواكه في السوق طوال أيام عطلة أعياد الميلاد لتغطية ما يحتاجه الأهالي بشكل يومي.

وأوضح خير لصحيفة “الوطن”، أن الأسعار مستقرة ومقبولة ولم تشهد أي ارتفاع، معتبراً أن أيام العطل تحديداً تؤدي لهبوط الأسعار مع قلة الحركة في السوق وخاصة في أيام الشتاء إذ يبقى الناس في المنزل طوال الوقت ما يخفف الاستهلاك وبالتالي تنخفض الأسعار.

كما أكد رئيس لجنة سوق الهال أن أمور السوق بخير ولا يوجد أي نقص في المواد وفي حال حدوث اختناق لأي مادة يتم استجرارها من محافظات أخرى لسد العجز بشكل فوري.

وطلبت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مؤخراً من مديرياتها في المحافظات التأكيد على تجار الجملة ونصف الجملة المتواجدين في سوق الهال، بضرورة مسك سجلات نظامية لحركة المواد لديهم (سمسرة – شراء – بيع) والتقيد بالفواتير والأسعار المحددة بالنشرات اليومية، في حين تشهد الأسواق حالياً ارتفاعات كبيرة وغير منطقية في الأسعار.

كما بيّن عضو لجنة تجار ومصدري سوق الهال أسامة قزيز، أنه لا توجد بوادر أو مؤشرات لانخفاض أسعار الفواكه، موضحاً أن السبب الرئيس لارتفاع أسعارها الجنوني يعود لتصدير كميات كبيرة منها إلى الخارج، وبالتالي لن يكون هناك انخفاض في أسعارها قريباً.

وسبق أن أرجع مدير الأسعار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك تمام العقدة، أسباب ارتفاع أسعار السلع والمواد الحاصل حالياً في الأسواق، إلى زيادة الطلب عليها، وضعف الشكوى عن الغش والتلاعب والاحتكار ورفع الأسعار.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى