اقتصاد

سوق تجارية دائمة للبضائع السورية في بغداد.. ومباحثات لتسهيل العمل على المنافذ الحدودية بين سورية والعراق

أفادت وسائل إعلام سورية، بأن كل من سفير سورية لدى العراق صطام جدعان الدندح ورئيس غرفة التجارة في العاصمة العراقية بغداد فراس الحمداني، بحثا سبل تطوير العلاقات الاقتصادية وتوسيع التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين سورية والعراق.

واستقبل الدندح وفداً من غرفة التجارة برئاسة الحمداني في مقر السفارة السورية في بغداد أمس الجمعة، حيث ناقش الجانبان وفقاً لوكالة “سانا” رفع مستوى العلاقات التجارية وضرورة بذل جهود مشتركة لتسهيل العمل في المعابر الحدودية العراقية ـ السورية ودخول السيارات السورية بطريقة سلسة واستثمار ساحات التبادل التجاري.

واتفق الجانبان أيضاً على تنشيط إقامة المعارض وتخفيض الأسعار وتبادل الزيارات، فيما أعرب الحمداني بدوره عن استعداد غرفة تجارة بغداد لتسهيل عمل الشركات السورية لتطوير التنمية الاقتصادية.

وكشف السفير الدندح بحسب “سانا” أنه تم الاتفاق خلال المباحثات المذكورة على إقامة معرض بيع مباشر للبضائع السورية في شهر آذار المقبل، على أرض معرض بغداد الدولي وافتتاح سوق تجارية دائمة واسعة للبضائع السورية في بغداد، وعلى عقد اجتماعات متواصلة لتذليل كل الصعوبات التي قد تعترض الحركة التجارية وانسيابيتها وتسجيل الشركات في البلدين الشقيقين.

وجرى في 17 كانون الأول الجاري، تعاون في المجال الصحي أيضاً بين العراق وسورية، حيث تم الاتفاق على تشكيل فريق استشاري من البلدين بخصوص الاستجابة لجائحة كورونا للتواصل دورياً وتبادل أحدث التجارب والخبرات.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى