محلي

القبـض على ثلاثة أشخاص بتهـمة المتـاجرة بالطحين التمويني وتهريبه

ألقى فرع الأمن الجنائي في طرطوس القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بمادة الدقيق التمويني وتهريبها وبيعها للأفران الخاصة في المحافظة.

وأوضح مصدر مسؤول أنه “من خلال البحث والمتابعة وبكمين محكم، تم إلقاء القبض على ثلاثة أشخاص بتهمة المتاجرة بمادة الدقيق التمويني لغير الغاية المخصصة لها وتهريبها وبيعها للأفران الخاصة في المحافظة”.

وأشار المصدر إلى أن “المدعوين الثلاثة هم “م .ح” من مدينة بانياس، و “ع .س” من محافظة إدلب، و “م . ع” من محافظة حلب، حيث تم إلقاء القبض عليهم في مدينة بانياس بتاريخ يوم 5 كانون الأول الشهر الجاري”.

وذكر المصدر أنه “بالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على المتاجرة بمادة الطحين التمويني، ونقل الطحين المهرب”.

وأردف المصدر بحسب “تلفزيون الخبر” “بالإضافة إلى قيامهم بالتعاون مع ثلاثة أشخاص آخرين متوارين عن الأنظار بغربلة الطحين التمويني المدعوم وتحويله إلى طحين (زيرو) بهدف بيعه للأفران السياحية في المحافظة”.

وبيّن المصدر أنه “تمت مصادرة سيارة شاحنة كانت معهم لحظة إلقاء القبض عليهم وعلى متنها 10 أكياس دقيق تمويني”.

وأضاف أنه “بلغت كمية المصادرات التي كانت بحوزتهم سواء أكانت بالسيارة أو بالمستودع 44 كيس طحين مهرب لبناني المصدر، و 28 كيس دقيق تمويني من الأفران، و 10 أكياس نخالة ناتج الغربلة” .

ولفت المصدر إلى أنه “تم تسليم الطحين المهرب إلى مديرية الجمارك، والطحين التمويني إلى مديرية التموين”.

يُشار إلى أنه تم إحالة المقبوض عليهم للقضاء المختص أصولاً، كما تم إذاعة البحث عن المتوارين الثلاثة الآخرين، بحسب ما أكد المصدر.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى