محلي

مدير التجارة الداخلية في حلب : الخبز على “الذكية” بدءاً من الخميس

أكد مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حلب أحمد السنكري أن “توزيع مادة الخبر عبر البطاقة الذكية سيبدأ من يوم الخميس 23-12-2020 وسيتم إيجاد حلول لمن لا يملك البطاقة”.

وقال السنكري “نملك 181 فرناً في حلب وريفها مزودة جميعها بأجهزة و861 منفذ بيع يستطيع المواطن من خلال الأفران أو المعتمدين استلام الخبز”.

وتابع السنكري بحسب “تلفزيون الخبر” “أغلب المواطنين يملكون بطاقات ذكية أما الحالات التي لا تملك بطاقة تقوم بتسجيل أسمائها لدى الفرن حالياً ريثما يتم إيجاد حلول دائمة”.

وفيما يخص العازبين أو الذين فقدوا أوراقهم الثبوتية نتيجة التهجير بفعل الإرهاب أوضح السنكري “عليهم تسجيل أسمائهم لدى أي فرن لاستلام مخصصاتهم من الخبز ريثما نجد حل لمثل هذه الحالات”.

وأضاف “تم إيجاد حل لطلاب المدينة الجامعية عبر قوائم أسمية موقعة من رئيس الجامعة يتم من خلالها تسليم الخبز لهم”.

وبخصوص جودة الخبز والمحافظة عليه أثناء نقله شرح السنكري “طرء تحسن كبير على نوعية الخبز في افران القطاع العام والخاص، والمعتمد يقوم بنقل الخبز بسلل حتى يحافظ على جودة المادة”.

وحول كميات الطحين المخصصة للمحافظة أفاد السنكري “الطحين المخصص لمحافظة حلب كافي ولا يوجد أي ازدحام على الأفران والوضع جيد”.

وختم السنكري بأن: “كمية الخبز عبر البطاقة لكل شخص أو شخصين ربطة ومن 3 إلى 4 أشخاص ربطتي خبز ومن 5 لـ 6 أشخاص 3 ربطات ومن 7 ومافوق 4 ربطات كحد أقصى وهذه النسب ذاتها في كل المحافظات”.

زر الذهاب إلى الأعلى