محلي

وفـاة شخصين في حـادثـتي دهـس على سكة قطار اللاذقية – طرطوس في يوم واحد

توفي شاب صباح الثلاثاء نتيجة دهسه بقاطرة كشف (رأس قطار) أثناء عبوره السكة الحديدية بالقرب من جسر القرداحة في محافظة اللاذقية.

وأوضح مدير السكك الحديدية المهندس عدنان بيطار تفاصيل الحادثة، بالقول: “عند الساعة السابعة إلا ربع من صباح الثلاثاء صدمت قاطرة كشف ” رأس القطار” شاباً كان يعبر سكة القطار عند جسر القرداحة”.

وأضاف بيطار: “تم إسعاف الشاب على الفور إلى المشفى، إلا أنه فارق الحياة بعد وصوله المشفى”.

وبيّن بيطار بحسب “تلفزيون الخبر” أن “سائق القاطرة قام بإنذار الشاب عبر الصافرة عدة مرات، إلا أنه لم يسمع إشارات الإنذار الصادرة عن القاطرة التي لم تتجاوز سرعتها 40 كلم”.

كذلك، شهدت طرطوس حادثاً مشابهاً، حيث تزامن عبور شاب يقود سيارة (بيك آب) السكة الحديدية أثناء مرور القطار عند منطقة مرقية -الشرفة على خط طرطوس- اللاذقية.

وقال الدكتور مضر الأعرج مدير فرع الخطوط الحديدية في طرطوس : “صادف عبور السائق بسيارته السكة الحديدية بشكل مخالف لحظة مرور القطار”.

وأضاف الأعرج: “قوة الصدم جعلت القطار يجر السيارة مسافة 200 متراً”، مبيناً أنه “تم إسعاف السائق الذي فارق الحياة في المشفى”.

وأشار الأعرج إلى أن “الفرق المعنية للكشف والتدقيق توجهت إلى مكان الحادث حيث تم فك التشابك بين السيارة، وإعادة تسيير الخط بشكل طبيعي”.

يذكر أن حادثتي دهس الشابين في طرطوس واللاذقية ليست الأولى، وإنما هناك حالات دهس سابقة لأشخاص لقوا حتفهم أثناء عبورهم السكة الحديدية .

يشار إلى أن مسؤولي السكك الحديدية في كل مرة يحصل فيها حادث دهس تشدد على ضرورة تجنب المواطنين استخدام السكك الحديدية كوسيلة للعبور خاصة أن القطار يسير بسرعة معينة لا يمكن للسائق معها التوقف بعد لجم المكابح إلا بعد قطع مسافة الفرملة.

لضمان وصول كافة الأخبار ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى