محلي

خلال ساعات .. السورية للتجارة تُعدل سعر ليتر زيت دوار الشمس وطريقة البيع

أعلنت المؤسسة السورية للتجارة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، يوم أمس الجمعة 18-12-2020 عن بدء طرح زيت دوار الشمس في صالاتها ومنافذ بيعها في المحافظات، وحددت سعر الليتر بـ 3900 ل.س، على أن يتم بيع كل أسرة ليترين كل شهر بموجب دفتر العائلة.

وبعد مضي حوالي 6 ساعات، قامت المؤسسة السورية بتعديل السعر عبر صفحتها، لتخفض سعر الليتر 1000 ليرة دفعة وحدة، حيث أصبح سعر الليتر 2900 ل.س، بالإضافة إلى تعديل طريقة البيع من دفتر العائلة إلى البطاقة الذكية اعتباراً من يوم غد الأحد.

وبيّن مدير عام المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم، في حديث له لوكالة “سانا”، أن المؤسسة بدأت بتوفير مادة الزيت في الصالات بعد انقطاع لعدة أشهر، حيث بدأت المؤسسة بطرح مادة زيت دوار الشمس في جميع صالاتها ومنافذ بيعها بسعر 2900 لليتر الواحد، وسيتم بيع كل أسرة ليترين فقط كل شهر وبموجب دفتر العائلة.

كما أوضح أن المؤسسة تعاقدت مؤخراً لشراء مليونين وخمسمئة ألف ليتر ليتم طرحها في صالاتها تباعاً بسعر 2900 ليرة سورية لليتر الواحد، بينما سعر الليتر في الأسواق الخاصة بحدود 5 آلاف ليرة.

وبدأ مطلع شباط 2020 توزيع السكر والرز والشاي عبر البطاقة الذكية في صالات المؤسسة السورية للتجارة، ثم انضم زيت عباد الشمس إليها مطلع آذار الفائت.

وفي أيار توقف توزيع مادتي الشاي والزيت عبر البطاقة الذكية، وأكد مدير المؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم حينها، أن مادتي الشاي والزيت لم يتم إلغاؤهما بشكل نهائي من البطاقة الذكية، ولكن تم إيقاف توزيعهما نظراً لعدم توافرهما حالياً، نتيجة صعوبات في عقود الاستيراد.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى