محلي

مديرو مشافي طرطوس : الإصـابـات بالكـورونـا تزيد 4 أضعاف عما كانت عليه منذ أسبوعين

ماتزال محافظة طرطوس تشهد المزيد من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا حيث تستقبل مشافيها العامة الخمس يومياً عشرات الحالات الصعبة إضافة لمئات الحالات ذات الأعراض الخفيفة والمتوسطة التي تعزل في بيوتها بطلب من أطبائها أو من المشافي التي تراجعها.

وأكد مدير مشفى الباسل الدكتور اسكندر عمار أن الإصابات مازالت تتوارد للمشفى بأعداد تفوق السابق بثلاثة إلى أربعة أضعاف عما كانت عليه قبل أسبوعين.

وأوضح بحسب صحيفة “الوطن” أنها في أغلبها متوسطة إلى شديدة ويلاحظ التأخير في مراجعة المشفى لقسم كبير من الحالات بحيث يصل بأكسجة منخفضة مما يطيل فترة الاستشفاء ويزيده صعوبة.

ولفت إلى أن قبول المرضى في المشفى يتم بناء على الفحوص السريرية والشعاعية والمخبرية ومن ثم تقييم الحالة العامة للمريض وأرقام الأكسجة، مضيفا: أما الحالات الخفيفة فترسل للحجر المنزلي وتتابع من قبل المراكز الصحية. وبين عمار أن نسبة الإشغال بعد توسيع قسم العزل تصل إلى تسعين بالمئة.

مدير مشفى بانياس الدكتور عماد بشور بين أن انتشار وتفشي الفيروس بازدياد مضطرد وأن الحالات تزداد بتسارع شديد سواء المقبولة بالمشفى أم التي يكتفى فيها بالحجر المنزلي والمتابعة.

بدوره أشار مدير مشفى الدريكيش الدكتور محي الدين عيسى إلى أن أعداد المصابين تزايد كثيراً في الفتره الاخيرة وعلى امتداد المنطقة وبناء على توجيهات الوزارة تم توسيع قسم العزل في مشفى الدريكيش ليشمل31 سريراً مجهزاً بالأوكسجين تزامنا مع تطبيق خطة الطوارئ B مع إيقاف كل العمليات الباردة وإبقاء الإسعافية فقط.

وأشار إلى رفد القسم بالكادر الطبي والتمريضي الكامل مع كل مستلزماته لتكون المشفى جاهزة لاستقبال مرضى الكورونا على مدار الساعة وتقديم العلاج الكامل لهم والكادر في حالة استنفار دائم للقيام بمهامه الطبية ، وتمنى من المواطنين الالتزام بالتعليمات الصحية من ارتداء الكمامة والتباعد وإلغاء التجمعات حتى يحموا أنفسهم ومن يحبون.

مدير مشفى الشيخ بدر الدكتور حسان حسن أكد أنه خلال الأسبوعين الماضيين تضاعفت أعداد المراجعين بأعراض الكورونا المشتبهة حيث يتم تقييم المريض من الناحية السريرية والشعاعية والمخبرية وتصوير طبقي لمن يحتاج وقياس الأكسجة حيث يتم قبول المرضى حسب أرقام الأكسجة المنخفضة مع الأعراض ويكتب تعهدا بالحجر لمدة ١٤ يوما للمرضى الذين تكون حالتهم السريرية جيدة مع إخبار المنطقة الصحية ومديرية الصحة لمتابعتهم.

وأشار إلى افتتاح جناح آخر للعزل حيث كان الجناح الأول يستوعب ٨ مرضى والجناح الثاني يستوعب ١٢ مريضا ضمن إجراءات وزارة الصحة بالانتقال إلى الخطة ب ، مبيناً أن أعلى رقم مرضى وصل في العزل إلى ١١ مريضا ، وحاليا يوجد ٨ مرضى في العزل تقدم لهم كل العلاجات المطلوبة من أدوية وأوكسجين ودواعم أخرى.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى