الأخبار

تعاون في المجال الصحي بين العراق وسورية

بالتزامن مع تفشي فايروس كورونا في معظم دول العالم، مع الحديث عن الدخول بذروة الموجة الثانية، أفادت وسائل إعلام سورية، بأن وزير الصحة السوري الدكتور حسن غباش، بحث مع نظيره العراقي الدكتور حسن محمد التميمي اليوم الخميس، في العاصمة العراقية بغداد، سبل تطوير التعاون الثنائي بين سورية و العراق في المجال الصحي.

ووفقاً لوكالة “سانا” ، فإن الوزيرين ناقشا خلال اللقاء، سبل تعزيز التعاون الصحي بين البلدين في مواجهة فايروس كورونا إضافة إلى التبادل العلمي المشترك وضرورة زيادة التنسيق في عدة مجالات بين الجانبين.

من جهته، الدكتور غباش، قال خلال مؤتمر صحفي: إن “المباحثات مع الجانب العراقي ركزت على مجموعة نقاط تتعلق بالتخصصات الطبية في كلا البلدين وشهادة البورد العربي وآلية التنسيق في مجال الصناعات الدوائية وبرامج تبادل الأطباء”.

ولفت وزير الصحة السوري أيضاً، إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل فريق استشاري من البلدين بخصوص الاستجابة لجائحة كورونا للتواصل دورياً وتبادل أحدث التجارب والخبرات.

وكان وزير الصحة السوري، قد بدأ اليوم زيارة رسمية إلى العاصمة العراقية بغداد على رأس وفد صحي تستمر ثلاثة أيام.

يذكر أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى اللحظة 9603، شفيت منها 4548 حالة وتوفيت 554، وذلك حسب آخر بيانات لوزارة الصحة السورية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى