الأخبار

منظّمة سورية تفوز بمرتبة محكَّم دولي في اليونسكو

فازت الأمانة السورية للتنمية برتبة محكم دولي في انتخابات هيئة التقييم الدولية ، عن مجموعة المنظمات غير الحكومية في المنطقة العربية، وذلك خلال الدورة الخامسة عشرة لصون التراث الثقافي غير المادي في اليونسكو المنعقدة في باريس.

وترشح لمقعد المجموعة العربية ثلاث منظمات غير حكومية، وفازت الأمانة السورية للتنمية لمدة سنتين 2020- 2022 ضمن هيئة تقييم دولية مؤلفة من اثني عشر عضواً. وتتولى هيئة التقييم، عملية فحص ملفات الترشيح المقدمة من جميع دول العالم بهدف ادراجها على قوائم التراث الانساني.

ويعتبر نجاح الأمانة السورية للتنمية بعضوية هيئة التقييم الدولية واكتسابها صفة محكم دولي، تجربة مهمة لها انعكاسها الإيجابي على أكثر من صعيد. حيث يحمل فوز الأمانة بهذا الموقع أهمية كبيرة لجهة تمثيل سورية في محفل أممي كبير، ويكرس حضور سورية في مجال حماية التراث الانساني بشكل عام والتراث السوري بشكل خاص، وسيتيح هذا الفوز إمكانية اكتساب خبرات ومعارف كبيرة في التراث الانساني العالمي وثوثيقه وآليات التحكيم والتقييم، مما يتيح للكوادر السورية العمل بهذا المجال بفاعلية كبيرة. كما أن إسناد هذا الدور للأمانة السورية للتنمية ضمن منظمة عالمية ترعى الثقافة والتراث يعكس مدى ثقافة وتطور المجتمع السوري خصوصاً وانه ممثَّل بمنظمة مدنية غير حكومية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الفوز كان بفضل الجهود التي قام بها ممثلي الأمانة السورية للتنمية في منتدى الجمعيات غير الحكومية، وجهود المندوبية الدائمة وحراكها الدبلوماسي لدعم الترشيح من الدول الصديقة.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى