محلي

صور .. عصـابة تزور 275 أونصة ذهبية لبيعها في دمشق

ألقت الجهات المختصة في دمشق القبض على عدد من أفراد عصابة تمتهن تزوير الأونصات الذهبية وبيعها في المدينة.

وفي تصريح لوكالة “سانا”، ذكر مصدر في الجهات المختصة أنه تم ضبط عصابة تمتهن تزوير الأونصات الذهبية في مدينة دمشق وبحوزتها 275 أونصة مزورة.

وبين المصدر أن العصابة مكونة من عدة أشخاص وتعمل بمجال تهريب الأونصات الذهبية المزورة حيث تم اختراق العصابة وإلقاء القبض على 5 أشخاص من أفرادها بالجرم المشهود والإيقاع بهم مع الأونصات المزورة في دمشق وضبط بحوزتهم 275 أونصة مزورة.

وأكد المصدر إلى أن الأونصات مزورة مئة بالمئة حيث تم سبك 87 بالمئة نحاساً و13 بالمئة زنكاً ولا تحتوي على معدن الذهب نهائياً.

ولفت المصدر إلى أن البحث مستمر عن جميع المتورطين بالتزوير، داعياً المواطنين إلى عدم شراء الذهب إلا من محلات الذهب وسوق الصاغة بموجب فواتير نظامية ضماناً لحقوقهم وممتلكاتهم.

ولطالما حذرت الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات في دمشق، من شراء الذهب المغشوش، كما حذرت من بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي التي تقوم بنشر إعلانات لبيع وشراء الذهب المستعمل.

وسبق وذكرت الجمعية أن عمليات تزوير الذهب مستمرة منذ سنوات وتتم من قبل ورشة متوارية عن الأنظار وهي تزود الباعة بالذهب المغشوش التي تقوم ببيعه بتقديم فاتورة مزورة.

وسجلت أسعار الذهب اليوم ، 143 ألف للعيار 21، وعيار 18 سجل سعر 122571، فيما ارتفع سعر الأونصة إلى 1865 دولار عالمياً بحسب ما نشرت الجمعية.

لضمان وصول الأخبار العاجلة ، إنضموا لقناتنا على التلِغرام
زر الذهاب إلى الأعلى